منتديات مراحب الثقافية ®  

العودة   منتديات مراحب الثقافية ® > ..: هَمسْ وتعَاليْل :.. > بَتلاتْ > غــَيْمَ الحكَايَـا

غــَيْمَ الحكَايَـا حكاياتُنا .. نبضُ الحياة.. ! .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-2007, 08:22 PM   #1
الجفول

..[ لو نظرت بعين قلبك شفتني ]..

 
 
تاريخ الأنتمـاء: 02-08-2007
الإقامه: مًوٍآطُْنْ آلّرُقَيّ }~
العمر: 33
التَـدفـُقـات : 3,861
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 57
الجفول أجمل من الشمس المشرقهالجفول أجمل من الشمس المشرقهالجفول أجمل من الشمس المشرقهالجفول أجمل من الشمس المشرقهالجفول أجمل من الشمس المشرقهالجفول أجمل من الشمس المشرقهالجفول أجمل من الشمس المشرقهالجفول أجمل من الشمس المشرقهالجفول أجمل من الشمس المشرقهالجفول أجمل من الشمس المشرقهالجفول أجمل من الشمس المشرقه
افتراضي * & [ من ألــفــ لـــليــله ولـــيلــه ] & *




يقول المثل [ ماعلى عيد من الناس ولا على الناس من عيد ]

والمثل الثاني [ ياخوفتي ياعيد انك الضواي ولا القعيد ]



\
/



أمس أخوي قال لّي القصه وحسيت أنها من قصص [ شهرزاد] اللي ترويها لـ [ شهريار ] ..

والقصه ... [ ياطولين الأعمار ]


يحكى أن << خلاص دخلت الجو

كان هناك شاب في مقتبل العمر وله ابنة عم على قدر كبيرا من العقل والجمال ...

فذهب الى عمه طالبا يدها.... وكان العم لا يريد ابن اخيه فطلب منه مبلغا كبيرا ....

لا يستطيع تقديمه لعمه ...

فما كان من الشاب إلا انه طلب من عمه ان يمهله فتره حتى يستطيع جلب ماطلب منه ...

فوافق عمه على طلبه وهو يدرك ان ابن اخيه لن يستطيع تحقيق طلبه ...

فغاب الشاب مدة وعاد ومعه طلب عمه ...

ولكنه تفاجأ بعد عودته ان [ السلطان ] قد قدم واخذ ابنة عمه عنوة ....

وان زفافها على السلطان بعد شهر ....

كان له صديق وفّي وعلى قدر من الدهاء والمكر وحسن التصرف يدعى عيد ....

وفي احد الايام جاء يسال عن صديقه فابلغوه انه لا يريد مقابلة احد وانه مهموم ...

فذهب اليه وبعد السلام والسؤال ...

عنه وعن الاحوال ...

ساله عن سبب تغير الحال ...

فابلغه بالقصه ... وقال [ لوا استطيع الوصول الى السلطان لقتلته ]

فقال له عيد هذا امر .... [ بـــسيــــط ] ..

فقال كيف و دونه سبعة ابواب وكل باب عليه حارس قوي ... وكلاب

فقال انا لدي الحيلة التي تمكنك من الوصول اليه ...

قال نفتح دكان بالقرب من قصر السلطان وكل ليله..

نعطي الحارس عشاء فاخر .. والكلاب لحماً وافر ...

وفي الليلة الثانيه لن يكون الحارس الليلي نفسه ولكن سنعطيه ايضا عشاء فاخر

وفي كل ليلة نعطي ونعطي حتى اخر حارس للبوابه ..

لتصبح لديهم معروف ... ولا تنكرك الكلاب ..

وفي الليلة الثامنة تقتل الحرس واحدا تلو الاخر وتدخل على السلطان وتقتله ...

فاستحسن الفكره وبداء المشوار .....



[قتـــل السلـــــطان ]


ولم يعرف القاتل ..!!

ولقرب الدكان من القصر.... لم يتوقف الناس عن سؤال عيد عن الخبر...

ومن القاتل وكان رده [ ماعلى عيد من الناس ولا على الناس من عيد ] ..

وفي احد الايام جاءت عجوز تسال عيد بقولها الناس " وش بلاهم ياعيد "

فأجاب بأجابته المعهودة... [ ماعلى عيد من الناس ولا على الناس من عيد ]


وكان مازال يطهو في التنور ..

فقالت العجوز [ ياخوفتي ياعيد انك الضواي ولا القعيد ] ....

فبتسم لها أبتسامة المؤيد ....

وقال " تعالي أذوقك من لحم التنور المشوي " << نوع من دهن السير

فاخذها بملابسها ورمها في التنور ... وهكذا طبخ العجوز ...

وساعد صديقه في اخفاء الفاعل ....


\
/


فاصبحت مقولته.. [ ماعلى عيد من الناس ولا على الناس من عيد ]

مثل يقوله من لم يرد الاجابه على السؤال ....

ومقولتها ايضا [ياخوفتي ياعيد انك الضواي ولا القعيد ]

وتقال متى بداء الشك في فلان انه فعل كذا وانكر ..

\
/
خلاص أذن الديك .. وبديت أتثاوب <<< ما قلت لكم صدقت
__________________
الجفول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-11-2007, 08:30 AM   #2
ماجد بن عبدالعزيز
الإشْـرَاف العَـــامْ |
.. منْ قاَل إنَ النفطَ أغَلىَ منِ دمَي !

 
 
تاريخ الأنتمـاء: 16-03-2006
العمر: 34
التَـدفـُقـات : 31,542
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 30
ماجد بن عبدالعزيز عنفوآن العطآءماجد بن عبدالعزيز عنفوآن العطآءماجد بن عبدالعزيز عنفوآن العطآءماجد بن عبدالعزيز عنفوآن العطآءماجد بن عبدالعزيز عنفوآن العطآءماجد بن عبدالعزيز عنفوآن العطآءماجد بن عبدالعزيز عنفوآن العطآءماجد بن عبدالعزيز عنفوآن العطآءماجد بن عبدالعزيز عنفوآن العطآءماجد بن عبدالعزيز عنفوآن العطآءماجد بن عبدالعزيز عنفوآن العطآء
افتراضي

ههههههه .. مثل حلوو
وبكذا هو طلع من الشبهات ..
وفي مثل يقول [ .. مدري ترفع من قدري .. ]

يعني سوي سواتك وقول مدري .. وبس

يعطيكي العافيه شخبوطه ..

لاخلى ولاعدم
__________________

" تمنحك الحياة سّرها متأخراً
حين لا تكون قادراً على العودة للخلف , ومسح كل الأخطاء التي اقترفتها ,
و حين ترغب في تمرير سرّها لمن يصغرك لا يستجيب لك
كونه لا زال غراً بما تمنحه الحياة من تدفّق في أوردته "
ماجد بن عبدالعزيز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-11-2007, 10:36 PM   #3
soul
واحـشـني زمـانڪ
 
 
تاريخ الأنتمـاء: 14-05-2007
التَـدفـُقـات : 9,659
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 71
soul أحد النبلآءsoul أحد النبلآءsoul أحد النبلآءsoul أحد النبلآءsoul أحد النبلآءsoul أحد النبلآءsoul أحد النبلآءsoul أحد النبلآءsoul أحد النبلآءsoul أحد النبلآءsoul أحد النبلآء
افتراضي

ههههههههه عجبني المثل

يسلموو شخبووطه

على القصه الحلوه
soul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-11-2007, 11:41 PM   #4
الجفول

..[ لو نظرت بعين قلبك شفتني ]..

 
 
تاريخ الأنتمـاء: 02-08-2007
الإقامه: مًوٍآطُْنْ آلّرُقَيّ }~
العمر: 33
التَـدفـُقـات : 3,861
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 57
الجفول أجمل من الشمس المشرقهالجفول أجمل من الشمس المشرقهالجفول أجمل من الشمس المشرقهالجفول أجمل من الشمس المشرقهالجفول أجمل من الشمس المشرقهالجفول أجمل من الشمس المشرقهالجفول أجمل من الشمس المشرقهالجفول أجمل من الشمس المشرقهالجفول أجمل من الشمس المشرقهالجفول أجمل من الشمس المشرقهالجفول أجمل من الشمس المشرقه
افتراضي

هلا

مكافيلي & غرامـ

يعني اعجبتكمـ

تنصحوني أسويها فوازير بـ رمضان

يسلمووووو ع الطله الحلوة
__________________
الجفول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 09:42 AM.